مبادرة بشير الحافي
مستشار مالي ، إداري و أعمال مرخص

تشارك الكعكه مع موظفيك ولا تأكل وحدك

إشترك الأن لتستلم أخر التحديثات آول بأول.

تشارك الكعكه مع موظفيك , لا تأكل وحدك “. إن الرئيس التنفيذي الذكي يؤمن أن أداء الموظفين مرتبط إرتباطا مباشرا بحجم ما يجنوه من الشركة التي يعملون بها. لهذا السبب بدأت العديد من الشركات النظر جديا في خطط تقاسم الأرباح مع الموظفين ، لأنها يمكن أن تكون حافزا قويا للموظفين على العمل بجدية أكبر للشركة واكتساب شعور من الارتياح من معرفة أنهم جميعا سوف يتحصلون على جزءمن الأرباح. و بالتالي ينعكس بالزياده علىالأداء المالي العام للشركة أيضا.

بعكس المدير الغبي الذي يحبذ دائما أن يأكل الكعكه كلها دون مشاركة فريقه , و الذي يتفنن في إستخدام الأسلوب الاداري الرخيص لإلهائهم و هو “العصا و الجزره

العصا و الجزره
العصا و الجزره

سو هولواي، وهو خبير في التعويضات و الحوافز في WorldatWork، وهي منظمة الموارد البشرية التي تركز على استحقاقات الموظفين، يوضح أن الهدف من خطة تقاسم الأرباح “هو تعزيز هوية الموظف مع نجاح المنظمة.” من خلال تنفيذ هذا البرنامج، بتطبيق هكذا خطه فإن الرئيس التنفيذي يعلن للموظفين  “نحن جميعا في هذا معا، فلنركز على الربح“،

ويقول هولواي. تشير الإحصاءات الأخيرة الى مدى شعبية برامج الأجور المتغيرة، بما في ذلك خطط تقاسم الأرباح، حيث أصبحت ثمانين في المئة من الشركات التي شملتها الدراسة من قبل WorldatWork تطبق نوع من الحوافز أو برنامج المكافآت في عام 2009. إذا كيف يمكنك التأكد من نجاح و تناسق خطتك لتحقيق النتائج المالية للشركة الخاصة بك، مع زيادة الإنتاجية ومعنويات الموظفين؟ 

تشارك الكعكه مع موظفيك ولا تأكل وحدك
تشارك الكعكه مع موظفيك ولا تأكل وحدك

كيفية تنفيذ خطة تقاسم الأرباح؟

  1. تحديد الغرض من الخطه : أهم خطوة في تنفيذ خطة تقاسم الأرباح ناجحة هو أن تكون هناك فكرة واضحة عما تريد تحقيقه من خلال هذه المبادرة.

2.صياغة خطة شاملة : أن تكون الخطه مكتوبه و موثقه و عدم السماح بالتجاوزات.

3. اختيار جدول الاستحقاق الخاص بك : إذا أردتها أن تكون تدريجية، أو ما إذا كنت تريد تحديد موعد معين يتلقونها 100 في المئة.

4. التثقيف والتواصل  : واحدة من أكبر المشاكل في خطط تقاسم الأرباح هو أن الموظفلا  يعرف كيف يمكن أن يؤثر بشكل فردي في الربح الإجمالي للشركة, فلابد للاداره من التأكد من أن جميع الموظفين يفهمون مبادئ الخطه ، وكيفية عملها.

بالتوفيق للجميع

 

إشترك الأن لتستلم أخر التحديثات آول بأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news, updates and special offers delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

يستخدم هذا الموقع الكوكيز لتحسين تجربتك موافق قراءة المزيد