مبادرة بشير الحافي
مستشار مالي ، إداري و أعمال مرخص

المستويات ال ٥ في القياده

تتعلق القياده بمقدار تأثيرك بالمحيطين بك على كافة المستويات الاداريه بالمؤسسه، ولا وجود لقياده بدون تأثير.و السؤال المهم من جميع القيادين..كيف أرفع مستوى تأثيري بالمحيطين؟ برفع مستوى العلاقه الايجابيه معهم.

إشترك الأن لتستلم أخر التحديثات آول بأول.

المستويات ال ٥ في القياده . تتعلق القياده بمقدار تأثيرك بالمحيطين بك على كافة المستويات الاداريه بالمؤسسه، ولا وجود لقياده بدون تأثير.

و السؤال المهم من جميع القيادين..كيف أرفع مستوى تأثيري بالمحيطين؟ برفع مستوى العلاقه الايجابيه معهم.

سنتطرق الآن الى ال ٥ مستويات في القياده “Leadership” :

١. المستوى الأول  : المنصب “Position” ، يمنح لك من قبل المؤسسه كوظيفه و تمنح فيه مزايا اداريه “Rights“. و فيه يتبعك الموظفين لأنه يجب أن يتبعوك بحكم المنصب.

٢. المستوى الثاني : الصلاحيات “Permissions” ، و هو مستوى يعتمد على علاقاتك مع الموظفين للتأثير فيهم “Relations“. و فيه يتبعك الموظفين لأنهم يريدون أن يتبعوك.

٣. المستوى الثالث : الإنتاجيه “Production” ، و هو مستوى يعتمد على الإنجازات الإيجابيه التي حققتها للمؤسسه و تكون جليه للموظفين “Results“. و فيه يتبعك الموظفين لأنهم يحترمونك و يقدرون انجازاتك.

٤. المستوى الرابع : تطوير الموظفين “People Development” ، و هو مستوى يعتمد على التطورات الإيجابيه التي حققتها للموظفين “ٍReproduction“. و فيه يتبعك الموظفين تقديرا لتطويرك لهم و لمهاراتهم.

٥. المستوى الخامس : الشخصيه “Personhood” ، و هو مستوى يعتمد على شخصية القائد و ادائه في المستويات من الثاني للرابع “Respect“. و فيه يتبعك الموظفين ما هو أنت. و ما تمثله.

المراجع : 5 Levels of Leadership / John Maxwell

إشترك الأن لتستلم أخر التحديثات آول بأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Subscribe to our newsletter
Sign up here to get the latest news, updates and special offers delivered directly to your inbox.
You can unsubscribe at any time

يستخدم هذا الموقع الكوكيز لتحسين تجربتك موافق قراءة المزيد